بريق جوهرة الشرقيهـ
مرحبا بك يا زائر في منتديات (بريق جوهرة الشرقيه)



مرحبا بك يا زائر في منتديات (بريق جوهرة الشرقيه)
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالريشة الطائرة  1331118520591
الريشة الطائرة  MPiQ3hjyG10l3hv4LYT3GQXgLuKmp1bbhoJXixYDv3lsmrv3KhdkMAGcJHPljs6BQAAYEgWvfruM+4AAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAH34P+i8QYWEGIINAAAAAElFTkSuQmCC
الريشة الطائرة  +BpHTEp0H8gAAAABJRU5ErkJggg==
الريشة الطائرة  X+seP10bTv34gAAAABJRU5ErkJggg==

شاطر
 

 الريشة الطائرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m7md
المراقب العام
المراقب العام
m7md

عدد المساهمات : 88
فلوسك/راتبك : 6774
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

الريشة الطائرة  Empty
مُساهمةموضوع: الريشة الطائرة    الريشة الطائرة  Emptyالخميس يناير 26, 2012 7:20 pm

تنس الريشة أو الريشة الطائرة لعبة قديمة، عرفها الإنجليز في عام 1870، وكان ضباط الجيش البريطاني يلعبونها في الهند، التي أصبحت بعد ذلك منبع انتشارها إلى العالم أجمع، والصينيون والاندونيسيون هم من نظموا المسابقات والبطولات العالمية خصيصا لهذه اللعبة، والتي شارك فيها الرجال والنساء منذ عام 1980.
محتويات [اعرض]
[عدل]الريشة الطائرة



الكرة


المضرب
تشبه لعبة الريشة الطائرة(البادمنتون) لعبتي الراكيت والتنس، مع اختلاف المضرب المستخدم، فمضرب كرة الريشة صغير وخفيف ورفيع، ويسمى المضرب المستخدم في هذه اللعبة البتلدور (buttledore). والكرة المستخدمة أيضا مختلفة وفهي خفيفة جدا وتسمى الشتلكوك (shuttlecock)، وعندما يقوم اللاعب بقذفها بقوة مستخدما مضربه، تجدها متباطئة في حركتها فوق الشبكة وفجأة تسقط سريعا في مكان لا يتوقعه اللاعب الآخر، ويرجع بطأ حركتها إلى خفتها...
[عدل]طريقة تسجيل الأهداف

يلعب تنس الريشة لاعبان أو أربع، أي فرديا أو زوجيا، ويقوم اللاعب بقذف الكرة عبر الشبكة المشدودة في منتصف الملعب، فيجري اللاعب الآخر لصد الكرة دون أن تلمس الأرض أو ترتد مرة أخرى، فإذا فقد فرصته في صد الكرة سجل اللاعب الأول هدفا، والفائز هو أول من يسجل 15 هدف، أما بالنسبة لمباريات النساء، فاللاعبة الفائزة هي أول من تسجل 11 هدف، وتنقسم المباراة من ثلاثة أشواط (جولات). وتكون مهارة اللاعب في حسن تقديره لمكان الكرة المقذوفة رغم حركتها البطيئة وصدهها قبل سقوطها السريع دون أن تلمس الأرض.
[عدل]ملعب الريشة الطائرة



ملعب تنس الريشة
إن الملعب التي تقام عليه مباريات تنس الريشة للمحترفين يبلغ عرضه 6،1 متر وطوله 13،4 متر. وتقسِم الشبكة الملعب إلى نصفين متساويين. وتصنع الكرة (الشتلكوك) من ريش جناح الإوزة ويتكون من 16 ريشة وتزن ما بين 4،74 إلى 5،50 جرام. يُلعب أو يُضرب الشتلكوك بواسطة مضرب، وقد يختلف وزن وشكل المضرب ولكن يجب أن لا يتجاوز طول إطاره الإجمالي 680 مليمتر وعرضه الإجمالي 230 مليمتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الريشة الطائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بريق جوهرة الشرقيهـ :: الرياضة-
انتقل الى: